تركيا تزيد من حركة الإرهابيين إلى سوريا

أفاد مراسلنا في إسطنبول بزيادة عدد الإرهابيين الذين يصلون إلى داخل سوريا عبر تركيا، معظمهم من آسيا الوسطى وشمال قوقاز وكذلك من أفغانستان وشمال باكستان

00

أفاد مراسلنا في إسطنبول بزيادة عدد الإرهابيين الذين يصلون إلى داخل سوريا عبر تركيا، معظمهم من آسيا الوسطى وشمال قوقاز وكذلك من أفغانستان وشمال باكستان.

يمكن لمواطني دول آسيا الوسطى السفر إلى تركيا بدون الحاجة إلى تأشيرة الدخول ويتمتع الجهاديون بحرية الحركة بين دولهم وتركيا. قبل عبور إلى سوريا يسكن غالبية الإرهابيين في إسطنبول ومدينة يالوفا تقع قريبا منها. حسب مصادرنا فإنه يوجد في بلدية كيا شهير أكثر من ألفي عائلات الجهاديين وقامت المجموعات الإرهابية الموجودة في المدينة بإقامة الهيئة التنظيمية ونظام الأمن الداخلي.

يقدر عدد الإرهابيين على الأراضي التركية بـ 20 ألف شخص ومنهم 5-4 ألف مقاتل عندهم خبرة قتالية. يوجد بينهم مقاتلو داعش وكذلك أعضاء مجموعتي إمارة القوقاز الإسلامية وحركة شرق تركستان الإسلامية.

كل يوم تنقل الحافلات المتجهة من إسطنبول إلى هاتاي وأطمة وحلب أشخاص يرتدون زي عسكري. في مدينة الريحانية الحدودية يقوم الجهاديين بدورة الإعداد اللغوي وفي مشافي هاتاي وعنتاب تتم معالجة الإرهابيين المصابين بعد عودتهم من سوريا.

في الآونة الأخيرة زاد عدد الإرهابيين الذين يصلون إلى إسطنبول من منطقة وزيرستان شمال غرب باكستان بعد تكثيف عمليات قوات الأمن الباكستانية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: