مسلحو المعارضة السورية ينتهكون الهدنة ويقصفون حلب

الوضع في سورية لا يزال متوتراً. ينتهك مسلحو المعارضة نظام الهدنة على الرغم من الإتفاقيات حول وقف إطلاق النار والتي تم توقيعها بتأريخ 12 سبتمبر/أيلول العام الجاري بوساطة روسيا والولايات المتحدة.

4ce2158961df40328d63dfc9ec354347

تم قصف حي الراموسة بمحافظة حلب في تأريخ 13 سبتمبر/أيلول وذلك باستخدام مدافع الهوانات. يذكر أنه نفذ القصف من حي الشيخ سعيد بأيدي مسلحي حركة نور الدين الزنكي. أدى القصف إلى تدمير مباني المدرسة والمستشفى والأخرى. حسب المعلومات غير الرسمية يبلغ عدد الضحايا 100 شخص. بالإضافة إلى ذلك ينتظر الأشخاص الإنقاذ من تحت الأنقاض. للأسف الشديد العدد غير المعروف من الناس مدفون تحت المباني المدمرة.

علاوة على ذلك أفيد أنه لا يسمح الإرهابيون للمدنيين بمغادرة الراموسة. والناس يختبئون في اقبية المنازل خوفاً للإعدام عن طريق إطلاق النار.

قصفت جماعة “جيش اليرموك” 13 سبتمبر/أيلول منطقة ” 1070″ بحلب التي تعتبر واحدة من ثلاثة مناطق استراتيجية رئيسية في محافظة حلب، وكان هذا النيران باستخدام راجمة الصواريخ.

كذلك لا يقف اطلاق النار في محافظتي دمشق وحماة. ومنذ ومين ضرب مسلحو المعارضة بقذائف الهاون مناطق عربين، حرستا، جسرين والدوما.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: