روسيا تقول بالصراحة إنها جاهزة لتنفيذ كل الإجراءات في اطار الاتفاق حول وقف إطلاق النار. ما هو دور أمريكي؟

كما يقول قادة القوات المسلحة الروسية إنه تم انضمام 4 بلديات جديدة إلى نظام وقف إطلاق النار ويبلغ عدد البلديات التي وقعت الاتفاقية 616. على الرغم من الاتفاق مع الولايات المتحدة جماعات المعارضة السورية لا تلتزم الهدنة بالشكل الكامل.

2016-09-15_124850

أعلن بعض الجماعات المعارضة فيما بينها أحرار الشام عن عدم الرغبة لاتباع الهدنة. جدير بالذكر أنه تتعاون هذه الجماعات مع الولايات المتحدة التي صرحت عن تنسيق أعمال المعارضة المعتدلة مراراً. يستمر مسلحو المعارضة انتهاك الهدنة وخاصة في حلب والحماة. على الرغم من توصيل المساعدات الإغاثية لحلب يتم قصف الطرق حولها.

أفاد ممثل الجيش الروسي في البيان اليومي أن روسيا تدعو لتمديد فترة نظام وقف إطلاق النار ل 48 ساعة مقبلة. وقال إنه تبقي 6 أيام من أجل تفريق جماعات المعارضة من جبهة النصرة.

علاوة على ذلك القوات المسلحة الروسية نشرت في موقعها الرسمية في الإنترنت تغطية مباشرة للأوضاع في المدينة حلب (http://pda.mil.ru/pda/news_main.htm?id=12096084@egNews).

2016-09-15_125406

هذه الإجراءات متخصصة لتأكيد نوايا القوات السورية والروسية لاتباع شروط الاتفاق حول وقف إطلاق النار. روسيا تقول بالصراحة إنها جاهزة لتنفيذ كل الإجراءات في اطار الاتفاق حول وقف إطلاق النار.

في هذا السياق يظهر السؤال ما هو دور الولايات المتحدة التي وعدت تأثير على الجماعات المعارضة واتباع كل الالتزامات؟ كما المعروف لم يتم الإجراءات الملموسة من الطرف الأمريكي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: