هل انتهت الهدنة في سوريا؟

لم يتم احترام الهدنة في سوريا على الرغم من التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بيتر كوك في مؤتمر صحفي يوم الخميس. ونرى دائما محاولات لانتهاك اتفاقية وقف إطلاق النار.

فيؤكد هذه الحقيقة نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر يوم الخميس في مؤتمر صحفي أن اخترقت قوات المعارضة نظام وقف إطلاق النار في سوريا. من خلال 48 ساعة، قد تم تسجيل أكثر من 80 حالة من انتهاكات وقف إطلاق النار من جانبها في المحافظات حلب، حماة، دمشق، حمص واللاذقية.

في محافظة حلب أطلق مقاتلون قذائف الهاون والصواريخ المتعددة إلى قريات النيرب، عزيزي، الأحياء السكانية بنيامين، الزهراء، دار المعلمين، حي الانصاري، الراموسة، الليرامون، مصانع الاسمنت والغاز، والمركز التجاري “كاستيلو”، أكاديمية الأسد العسكرية وكلية التسليح في مدينة حلب. وشاركت في القصف عليها جبهة النصرة، نور الدين الزنكي، الجيش السوري الحر، أحرار الشام، الجبهة الشامية وغيرها.

في محافظة حماة أطلق مقاتلون قذائف الهاون والصواريخ المتعددة إلى قريات معان، محردة، كوكب. وشاركت في القصف عليها جماعات جبهة النصرة وأحرار الشام.

تم قصف مواقع للقوات المسلحة السورية في محافظة اللاذقية. وخلال هجوم استخدمت أحرار الشام والجيش السوري الحر الهواوين والدبابات. بلغ عدد الضحايا أكثر من 20 شخصا.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: