دورة لـ “تعليم النشء” تشمل 700 مدرَّس في حماة

أكد مدير تربية محافظة حماة يحيى منجد، استمرار المديرية بإقامة دورات "تعليم النشء" وذلك لـ 700 مدرس من مدارس حماة، بغية اعتماد أساليب جديدة في طرائق التدريس عن طريق الحوار الذي يساهم في بناء شخصية الطالب و زيادة معارفه و ربط الجانب النظري بالعملي.


المنجد بين لشبكة عاجل الإخبارية أن الدورات تتوزع على 30 ورشة بمعدل ورشة في الأسبوع لمدة أربعة أيام متوزعة على 18 دورة في المدينة، و 12 دورة للمناطق في ريف المحافظة تشمل جميع الكادر التدريسي بمن فيهم المدير.
من جانبه، أوضح الموجه الأول للتربية الوطنية الدكتور سليمان مظلوم، بأن الإقبال جيد والدورة نظمت بالتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اليونيسيف، لتجاوز التعليم التقليدي إلى التعليم النشط، و ذلك من خلال حل المشكلات والعمل التعاوني وغيره ، ما يحفِّز المتعلم على الاكتشاف والابتكار وتنشيط طاقاته ومهاراته الذي بدوره سيعكس على طلابه في القاعة الصفية.
يشار إلى أن عموم الوسط الشعبي من أولياء الطلاب غير راضين بالمطلق عن سوية التعليم في حماة وطرائقه التقليدية مع المناهج الجديدة والتي تتطور بسرعة ما يضطر المقتدر ماديا على وضع أساتذة خصوصيين لأبنائه، لا سيما مع وجود أعداد كبيرة للطلاب في القاعة الصفية نتيجة الوفود إلى حماة من عدة محافظات على اعتبارها منطقة آمنة.

%d مدونون معجبون بهذه: