مجلس الشعب يؤكد بذكرى وعد بلفور المشؤوم أنه لا يستند لأي أساس قانوني

أكدت الدكتورة هدية عباس رئيسة مجلس الشعب أن الذكرى الأليمة لوعد بلفور المشؤوم المصادفة اليوم والذي أعطى لليهود حقا بإقامة ما يسمى وطنا قوميا على أرض فلسطين العربية لا يستند إلى أي أساس قانوني أو أخلاقي وإنما هو “عطاء ممن لا يملك لمن لا يستحق”.

وأشارت الدكتورة عباس في بيان للمجلس بمناسبة الذكرى الـ 99 لوعد بلفور المشؤوم خلال جلسته المنعقدة اليوم إلى أهمية العمل على رص الصفوف والتصدي لكل محاولات التجزئة والتفرقة والمخططات الاستعمارية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وتاريخه ودعم صمود السوريين شعبا وقيادة وجيشا.13

وتابع المجلس مناقشة بيان الحكومة المالي حول مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لعام 2017 حيث أكدت الدكتورة عباس أن تقديم الحكومة بيانها المالي في الموعد المحدد بموجب المادة (79) من الدستور هو دليل أكيد على قوة الدولة وتماسك مؤسساتها وقيامها بواجباتها على أكمل وجه.

كما طالبت بإعداد التشريعات اللازمة لحل ظاهرة التهرب الضريبي والاهتمام بموضوع مكافحة الفساد بأشكاله المالي والاداري والهدر بالمال العام وارتفاع نسبة البطالة المقنعة.

ولفتت الدكتورة عباس إلى أن المجلس سيقوم بدراسة بيان الحكومة المالي بهدف إغنائه من خلال الأفكار والمقترحات والملاحظات التي ستقدم من قبل لجان المجلس حول الملف المتعلق باختصاصها إلى لجنة الموازنة والحسابات ومن ثم مناقشة تقرير اللجنة تحت قبة المجلس.

بدورهم أكد أعضاء المجلس في مداخلاتهم أهمية استمرار الحكومة بدعم صمود الاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين وتوضيح الاجراءات والآليات التي ستقوم من خلالها بتنفيذ بيان الموازنة العامة للدولة لعام 2017.

%d مدونون معجبون بهذه: