المبعوث الصيني الخاص إلى سورية: الصين من أوائل الدول التي دعت إلى حل سياسي للأزمة في سورية

أكد المبعوث الصيني الخاص إلى سورية “شيه شياو يان “إن بلاده كانت من أوائل الدول التي دعت إلى حل الأزمة في سورية سياسيا وانها بذلت بشكل مستمر جهدا حثيثا في هذا المجال.

وأكد شياو يان في حديث لوكالة الأنباء الصينية شينخوا أن بلاده ستستمر في لعب دور بناء لدفع تسوية الأزمة في سورية والعمل مع المجتمع الدولي سعيا لإيجاد حل سياسي لها من خلال الحوار بين جميع الأطراف المعنية.

وتساءل المبعوث الصيني عما اذا كانت الولايات المتحدة تملك نية حقيقية في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي والحد من قوته مشيرا الى ان الدور الأمريكي في الشرق الاوسط سيتراجع مع تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة في كانون الثاني المقبل وتمحور تركيزه بصورة أكبر على المجال التجاري المحلي الأمريكي.

وكان شياو يان أعلن في تصريح صحفي يوم الجمعة الماضي أن بلاده ستوسع مشاركتها في الجهود السياسية من أجل تحقيق وقف الأعمال القتالية في سورية وقال إن “الصين يمكن أن تكون لاعبا مهما وموثوقا في المحادثات متعددة الأطراف بهذا الخصوص”.

يذكر ان الصين أعلنت في الـ29 من آذار الماضي تعيين السفير شيه شياو يان مبعوثا خاصا لها إلى سورية بهدف الإسهام في تعزيز الحوار السوري السوري لحل الأزمة وزيادة التعاون والتواصل بين الأطراف المعنية بشكل أكثر فاعلية.

%d مدونون معجبون بهذه: