ترامب: تركيز الولايات المتحدة يجب أن ينصب على محاربة تنظيم داعش الإرهابي في سورية

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن تركيز الولايات المتحدة يجب ينصب باتحاه القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية. ويشير إلى أن لديه وجهة نظر مغايرة عن نظيره السابق باراك أوباما ولاسيما فيما يتعلق بدعم التنظيمات الإرهابية التي تطلق عليها واشنطن تسمية "معارضة معتدلة".

قال ترامب أن ودعمت الولايات المتحدة منذ بداية الحرب على سورية التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها بالمال والسلاح وأنشأت لهم معسكرات تدريب في دول مجاورة بما فيها تركيا والأردن والسعودية. بالإضافة إلى ذلك قدمت واشنطن لهم أطنانا من الأسلحة متجاهلة كل التحذيرات من مغبة انتشار الإرهاب الذي تدعمه مع حلفائها في أوروبا والمنطقة.

وأثبتت الولايات المتحدة مرة بعد أخرى عدم جديتها في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية من خلال مماطلتها في فصل من تسميهم “معارضة معتدلة” عن التنظيمات الإرهابية وتنصلها من تنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها في اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي توصل إليه في أيلول الماضي ويعتقد ترامب أن واشنطن سعت لكسب المزيد من الوقت لإنقاذ التنظيمات الإرهابية التي ترعاها في سورية.

%d مدونون معجبون بهذه: