وزير التربية يؤكد الحرص على تعميق التعاون مع منظمة اليونيسكو

بحث وزير التربية الدكتور هزوان الوز مع مدير مكتب منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونيسكو” الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت الدكتور حمد بن سيف الهمامي أوجه التعاون بين الوزارة ومكتب المنظمة.

وناقش الجانبان أهم استراتيجيات المنظمة وبرامجها وأولوياتها في المرحلة القادمة وضرورة التواصل مع الجهات الوطنية عن طريق اللجنة الوطنية حصرا ولا سيما ما يتعلق بموضوعات حماية التراث السوري فضلاً عن الاهتمام بمشروع تدريب المعلمين على المناهج الجديدة من خلال المركز الوطني لتطوير المناهج وتأمين احتياجات المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة.

وأكد وزير التربية خلال اللقاء حرص الوزارة على تعميق علاقات التعاون القائمة بين الجهات الوطنية السورية المعنية بميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” وتوسيع آفاقها المستقبلية.

وقدم وزير التربية لمحة موجزة حول واقع العملية التربوية في سورية في ظل الظروف الحالية وما تعرض له قطاع التربية من تدمير وتخريب مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لاستمرار قيام المدارس بدورها وتوفير فرص التعلم للجميع من خلال طرح مشروع “فرص التعلم البديل- والمنهاج المكثف الفئة ب” إضافة إلى دورات المكملين.

بدوره أكد الدكتور الهمامي أن البرامج والمشاريع المشتركة التي تنفذ مع الوزارة تسير بشكل جيد لافتا إلى رغبة المنظمة في تطوير التعاون باستمرار واستعدادها لتقديم الدعم الممكن لعدد من المشاريع الراهنة والمستقبلية ووضع برنامج زمني واضح لها والبدء عملياً بتنفيذ المشروعات التي تقدمت بها سورية في إطار الأولويات والبرامج التي تتبناها المنظمة.

%d مدونون معجبون بهذه: