شريط الأخبار

الطيران الأمريكي يقصف الجيش العراقي “بالخطأ”

حسب المعلومات الواردة من مدينة الموصل العراقية قصف الطيران الأمريكي حلفاءه العراقيين.

هذه المرة وجهت القوات الجوية الأمريكية ضربات صاروخية على مكان تركز قطعات الفرقة التاسعة المدرعة للقوات المسلحة العراقية "بالخطاء". نتيجةً لذلك غادرت القوات الحكومية العراقية مناطق مدينة الموصل التي تم تحريرها سابقا وترابط الآن في مواقع حي يونس السبعاوي. تكبدت القوات العراقية الخسائر فيما بينها 90 قتيلاً وأكثر من 100 جريحاً. تم تدمير 8 عربات مشاة قتالية "بي إم بي- 1" و 4 عربات "هامفي". أسر عدة عسكريين عراقيين من قبل الإرهابيين.

Optimised by Bayyraq.com

بعد المعارك العنيفة تمكنت قطعات الفرقة التاسعة المدرعة الأسبوع الماضي التوغل داخل أحياء “الانتصار” و”جديدة المفتي” و”السلام” و”يونس السبعاوي” و”فلسطين” في الموصل و تطهير الطرق والمباني هناك.

جدير بالذكر أن قد قصف التحالف الدولي “بالخطاء” مراراً. في الآونة الأخيرة تضرب الولايات المتحدة وحلفاءها المدن والبلدات في محافظة الرقة السورية بشكل منتظم. هذا وقصفت طائرات التحالف الدولي 9 ديسمبر/ كانون الأول بلدة المشرفة، 29 نوفمبر/ تشرين الثاني  قرية الرحيات، 21 نوفمبر/ تشرين الثاني – الساحلية. من جراء الأعمال الخاطئة للتحالف الدولي في هذه البلدات قُتل أكثر من 30 شخص، جُرح أكثر من 100 شخص وبالإضافة إلى ذلك تم الإضرار الكبير بالبنية التحتية لهذه البلدات.