شريط الأخبار

مسيرة كرنفالية للطلاب المشاركين في الأولمبياد العلمي السوري

تحت عنوان “بالعلم نبنيها” خرج الطلاب المشاركون في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري في مسيرة كرنفالية من فندق الشيراتون مرورا بساحة الأمويين باتجاه الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون “الأوبرا” بدمشق .

ورفع الطلاب البالغ عددهم 417 شابا وشابة من مختلف المحافظات رايات الوطن مؤكدين أنهم سيواصلون مسيرة التميز والإبداع لبناء وطنهم بالعلم والمعرفة وتقديم رسالة للعالم أجمع بأن سورية تمتلك الكثير من الطاقات المبدعة القادرة على تحقيق إنجازات مهمة على مستوى العالم.

وفي تصريح لـ سانا بين رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان أن الأولمبياد العلمي السوري تظاهرة مهمة تهدف إلى رفع السوية العلمية لأبنائنا الطلبة وخلق جيل واع من الكوادر المتميزة بإشراف هيئة التميز والإبداع كما أن الأولمبياد تجربة مهمة تسهم في الكشف عن مبدعين يحتاجهم الوطن في عملية التنمية والبناء.

وكانت التصفيات النهائية لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري المركزي انطلقت أمس لتحديد الأوائل على مستوى سورية للموسم العلمي 2016-2017 بعنوان “لكل مبدع نصيب ولكل متألق مكانه على منصات التتويج”.

وستعلن أسماء الفائزين بالمراكز الأولى اليوم خلال حفل مركزي في دار الأسد للثقافة والفنون “الأوبرا” وتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مادة علمية علما أن العشرة الأوائل في كل مادة علمية يأخذون طريقهم إلى الفرق الوطنية لتبدأ بعدها مرحلة جديدة في تأهيلهم وتدريبهم لتمثيل سورية في الأولمبيادات العالمية.

يذكر أن منافسات الأولمبياد العلمي السوري للموسم الحالي بدأت بمشاركة أكثر من 49 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي تنافسوا على مستوى المدارس والمتميزون منهم تأهلوا لتصفيات المناطق والأكثر تميزا تأهلوا لتصفيات المحافظات ونخبة المتميزين من المحافظات تأهلت إلى التصفيات النهائية المركزية الحالية.