شريط الأخبار

طيران التحالف الدولي يدمر جسر المغلة بريف الرقة الشرقي

في إطار استهدافه للبنى التحتية في سورية ومزاعمه بالحرب على تنظيم داعش الارهابي دمر طيران التحالف الدولي جسر المغلة في ريف الرقة الشرقي.

وأفادت مصادر أهلية واعلامية متطابقة بأن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استهدفت مجدداً جسر المغلة غرب قرية معدان الواقعة على بعد نحو 60 كم شرق مدينة الرقة ما أدى إلى خروجه من الخدمة.

ويعد جسر المغلة آخر جسر يربط بين ضفتي نهر الفرات وبتدميره من قبل طائرات التحالف الدولي تصبح منطقة الجزيرة مفصولة تماماً.

وفي الثالث من الشهر الجاري دمرت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي جسري الرقة القديم والجديد في مدينة الرقة وجسري قرية الكالطة والعبارة ما أدى إلى تدميرها بالكامل كما استهدفت طائرات التحالف الدولي في الثامن عشر من الشهر الماضي بعدة غارات جسرا في محيط قرية اليمامة بريف الرقة الغربي ما أدى إلى تدميره بالكامل وذلك بعد نحو اسبوعين من اقدام الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي على تدمير جسر على أوتوستراد حلب الرقة في محيط قرية المشيرفة بريف الرقة الغربي.

وسبق لطيران التحالف الدولي أن دمر في شهري تشرين الأول وأيلول الماضيين عددا من الجسور على نهري الفرات والخابور منها جسر في بلدة الصور على نهر الخابور وآخر في بلدة البصيرة على نهر الفرات وجسر مركدا.

وتقود الولايات المتحدة منذ آب عام 2014 تحالفا مزعوما تشكل بدعوى مقاتلة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسورية بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن وارتكبت طائرات هذا التحالف خلال الأيام الماضية مجزرة بحق السوريين راح ضحيتها أكثر من 11 مدنيا بينهم طفلان وامرأة في مدينة الطبقة ومزرعة تشرين بريف الرقة.