شريط الأخبار

طائات التحالف الدولي تستهدف سد الفرات

نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة الوﻻيات المتحدة غارات جوية على مبنى المؤسسة العامة لسد الفرات غرب الرقة ما أسفر عن تدمير المبنى بشكل كامل.


وجاءت هذه الغارات على رغم من تحذيرات من الأمم المتحدة بشأن إمكانية الفيضانات الكارثية في حال انهيار سد الفرات.
في سياق نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة الوﻻيات المتحدة غارات جوية على قرية حصيبة في محيط مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي واسفرت الغرات عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة عشرين على الأقل.
هذا وأسفرت غارات التحالف  التي استهدفت بلدة معدان شرق محافظة الرقة 22 شباط/فبراير عن مقتل 19 مدنيا وإصابة العشرات. وأفادة أهالي البدة أن الغارة استهدفت المنازل السكنية.
بالإضافة إلى ذلك نفذت طائرات التحالف الغرات الجوية على محيط مدينة الرقة ما إدى إلى إصابة السكان المحليين.
بالإضافة إلى ذلك أدت غارات التحالف على كل من السحامية وفتاتيش قريبة من الرقة وعلى سوق المدينة إلى مقتل العشرات وبلغ عدد القتلى 27 شخصا.
لا يزال سقوط المدنيين ضحايا لغارات التحالف في سورية والعراق مستمرا. قتلت غارة التحالف على بلدة سويدية غرب محافظة الرقة 7 يناير/كانون الثاني تسعة مدنيين فيما اسفرت الغارة على بلدة سرمدا عن مقتل 12 مدني بالإضافة إلى مقتل 27 مدني في الموصل العراقية جراء الغارة التي استهدفتا صهاريج الوقود لا علاقة لها بتنظيم “داعش”.
في أوائل كانون الثاني/يناير اعترف التحالف بمقتل 188 شخصاً تنيجة لأعمالها في سورية والعراق ولكم تجادلت هذه المعلومات المنظمات الدولية الإنسانية التي قدرت عدد القتلى جراء غارات التحالف بأكثر من الفين شخصاً.