شريط الأخبار

إجلاء المستشفيات المدنية لـتنظيم داعش من دير الزور

بدأ تنظيم داعش الإرهابي بإجلاء المستشفيات المدنية واقتياد الأطباء والمعدات الطبية من المدينة دير الزور إلى جهة مجهولة وقال أهالي محليون إن المسلحون انتهوا بإجلاء الممرضين والأجهزة الطبية من مشفى عائشة. من المفترض أن التنظيم سيقتدهم إلى المستشفيات في المناطق المجاورة.

Fighters of the Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) celebrate on vehicles taken from Iraqi security forces, at a street in city of Mosul, June 12, 2014. Since Tuesday, black clad ISIL fighters have seized Iraq's second biggest city Mosul and Tikrit, home town of former dictator Saddam Hussein, as well as other towns and cities north of Baghdad. They continued their lightning advance on Thursday, moving into towns just an hour's drive from the capital. Picture taken June 12, 2014. REUTERS/Stringer (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST POLITICS CONFLICT) - RTR3TK2W


في أوائل آذار/مارس غادر قادة داعش مدينة دير الزور باتجاه مدينة الميادين جنوب نهر الفرات وبتزامن مع ذلك قام التنظيم بإجلاء الأسلحة والمعدات منها.
يتم إجلاء الإرهابيين من دير الزور على خلفية استياء المحليين من أعمال المسلحين ومنذ مطلع السانة تعرضت الإرهابيين للهجومات من قبل المجهولين في دير الزور ومحيطها وفي بعض الأحوال تعارض إهالي محليون على عناصر “داعش” بشكل علني مثل ما حدث في بلدة غرانيج.