شريط الأخبار

وفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة محادثات جديدة مع دي ميستورا في جنيف

يعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا في إطار الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري في جنيف.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري قدم خلال جلسة المحادثات التي عقدها بجنيف أول أمس مع رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى سورية والتي تطرقت إلى الدستور ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية.

وذكر موفد سانا إلى جنيف أن “الجلسة بين وفد الجمهورية العربية السورية ورمزي تطرقت إلى سلة الدستور حيث قام الوفد بتقديم ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية وتم تسليم الورقة لرمزى على أن يعرضها على الأطراف الأخرى لإقرارها”.

يذكر أن وفد الجمهورية العربية السورية عقد جلسة محادثات يوم السبت الماضي مع دى ميستورا حيث أفادت مصادر مقربة من الأمم المتحدة بأن الوفد قدم خلالها لـ دي ميستورا ورقة لمكافحة الإرهاب.

وبدأت في جنيف في الثالث والعشرين من الشهر الجاري الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية والوفود الأخرى حيث انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من آذار الجاري بالاتفاق على جدول اعمال من أربع سلات أبرزها سلة مكافحة الإرهاب.