شريط الأخبار

هدية عباس: واشنطن افتعلت مسرحية خان شيخون لإعادة الروح للإرهابيين

أكدت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس أن مكافحة الإرهاب مسؤولية وطنية ودولية مشيرة إلى أن سورية توجهت بالدعوة إلى روسيا لمساعدتها في الحرب على الإرهاب بناء على هذا الاعتبار.

وقالت عباس إن الحرب على سورية شنت منذ البداية من قبل التنظيم الإرهابي المسمى “الجيش الحر” وتبعه بعد سنة أو سنتين تنظيم داعش الذي أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في حملتها الانتخابية أنه صناعة أمريكية وانهم عملوا على تهيئة المكان لاستثمار هذا المنتج في سورية حيث قامت السعودية وقطر بتمويل هذا المشروع في حين قامت تركيا بإدخال مئات الأف من الإرهابيين إلى سورية جاؤوا بهم من أكثر من تسعين دولة في العالم.

وأضافت عباس لذلك تقدمت الحكومة السورية إلى روسيا بطلب المساعدة في الحرب ضد الإرهاب نظرا للعلاقات الاستراتيجية المهمة التي تربط بين بلدينا وكذلك طلبنا من إيران التي تربطنا بها علاقات استراتيجية أيضا كما انضمت المقاومة اللبنانية إلى المعركة ضد المجموعات الإرهابية التي تشكل خطرا على المنطقة والعالم.

وتابعت عباس بمساعدة روسيا والحلفاء الآخرين نحقق الانتصارات الكبيرة على الإرهاب ما اثار حفيظة الولايات المتحدة فقامت بالاعتداءات على قواتنا المسلحة في دير الزور وفي أماكن أخرى وقصف منشآتنا الحيوية.

وأوضحت عباس أن الولايات المتحدة أرادت نتيجة انتصارات الجيش العربي السوري أن تعيد الروح إلى الإرهابيين فافتعلت مسرحية معدة بإحكام في خان شيخون لاتهام الجيش العربي السوري في الوقت الذي يدرك فيه الجميع أن سورية سلمت السلاح الكيميائي بإشراف دولي وان سورية لم ولن تستعمل أبدا هذا السلاح مشيرة الى ان ترامب تباكى على ضحايا الهجوم المفتعل ولم يتباكى على أكثر من مئتي ضحية من العراقيين في الموصل قتلوا نتيجة القصف الأمريكي للمدينة.