اتمام خروج دفعة جديدة مؤلفة من 172 مسلحاً و1012 من أفراد عائلاتهم بحي الوعر في مدينة حمص

انتهت المرحلة الثامنة من عملية خروج عدد من المسلحين الرافضين لاتفاق المصالحة في حي الوعر وبعض أفراد عائلاتهم باتجاه جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي تمهيدا لإنهاء جميع المظاهر المسلحة في الحى وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

وذكر مراسل سانا في حمص أنه في إطار استكمال تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في الـ 13 من اذار الماضي في حي الوعر خرجت 29 حافلة في إطار الدفعة الثامنة من عمليات خروج المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم وعلى متنها 172  من مسلحي الحي و1012 من عائلاتهم وفق البرنامج المحدد للاتفاق وذلك بإشراف الهلال الاحمر العربي السوري وقوى الأمن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية.

وخرج يوم الاحد الماضي أكثر من 460 مسلحا والبعض من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة بحي الوعر في حين تمت تسوية أوضاع المئات بموجب مرسوم العفو الذي ينص على الاعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لأي سبب من الاسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الانظار متى بادر إلى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أي من سلطات الضابطة العدلية.

ويعد حي الوعر آخر أحياء مدينة حمص الذي تنتشر فيه مجموعات مسلحة تحاصر المواطنين وسبق أن تم إخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.

%d مدونون معجبون بهذه: