شريط الأخبار

دي ميستورا لا يستطيع الرد على أسئلة المعارضة السورية بشأن تحقيق الحوار السوري – السوري وتشكيل الدستور الجديد

حسب المعلومات الواردة من الموقع "سورية.نت" المبعوث الخاص للأمين العام لدى الأمم المتحدة في سورية ستافان دي ميستورا في اطار مباحثات جنيف-6 لم يقدر على الرد على أسئلة أعضاء وفد المعارضة السورية حول الحل للأزمة السورية.

United Nations Special Envoy for Syria Staffan de Mistura attends a meeting during Intra Syria talks at the U.N. in Geneva, Switzerland, May 16, 2017. REUTERS/Denis Balibouse

تشير الجريدة إلى توفر الشكوك عند ممثلي المعارضة بخصوص قدرات دي ميستورا على اتخاذ الإجراءات الملموسة من أجل حل هذه القضية و تؤكد أن المعارضون يتسألون حول مهام مبعوث الأمم المتحدة التي سينفذها في اطار تحقيق الحوار السوري-السوري.

إضافة إلى ذلك أفادت الجريدة الالكترونية أن أعضاء وفد المعارضة السورية في مباحثات جناف-6 جاهزين للحوار لبحث عن حلول القضية السورية. لكنهم يهتمون بالمواضيع المتعلقة باقتراحات دي ميستورا بخصوص انشاء الآلية التشاورية وأساليب عملها في المرحلة الانتقالية. في الوجه العام ممثلو الحكومة السورية والمعارضة سواء لا يرتضون بنشاط المبعوث الخاص للأمم المتحدة في سورية ولا سيما بعدم توفر عنده الخطط الملموسة بحل الأزمة السورية.