شريط الأخبار

التحالف الدولي يقصف أحياء سكنية بمدينة الرقة بقنابل الفوسفور الأبيض

أفادت مصادر "سورية. النظر من الداخل" بمقتل العشرات من أهالي مدينة الرقة السورية جراء قصف طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة للمدينة بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا.

وأكدت المصادر مقتل أكثر من 45 مدنيا في حصيلة اولية لقصف طيران التحالف لحي الرميلة وحارة البدو بالجهة الشرقية لمدينة الرقة.

كذلك استهدفت الغارات مناطق في الأطراف الغربية لمدينة الرقة والمنطقة الفاصلة بين حيي المشلب والصناعة إضافة الى حي السباهي ما تسبب باستشهاد 17 شخصا بينهم 12 في غارة على مقهى إنترنت في منطقة الجزرة القريبة من نهر الفرات.

وذكرت المصادر عن سقوط 8 صواريخ على احياء متفرقة في مدينة الرقة، مصدرها قاعدة الجليبة الأمريكية بريف الرقة الشمالي.

ونشر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لغارات “التحالف” على شرق وغرب الرقة تظهر استخدام قنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دوليا خلال عدد من الغارات.

 

وكانت آخر إحصائية نشرت مساء أمس عن عدد ضحايا غارات التحالف تشير إلى ارتقاء 14 شهيدا وإصابة آخرين.

وارتكب طيران التحالف الدولي منذ تشكيله بشكل غير شرعي من خارج مجلس الأمن في آب 2014 العديد من المجازر راح ضحيتها مئات السوريين في العديد من المناطق ولا سيما في محافظات دير الزور وحلب والرقة.

3 Trackbacks / Pingbacks

  1.  Inside Syria Media Center The Escalation of Tension Did Not Affect the Outcome of the Talks in Astana
  2. Breaking: Syria Chemical Weapons Fake News. How the U.S. and Al Qaeda Attempted to Undermine the Astana Peace Talks | Fake News Registry
  3. How the U.S. and the terrorists were trying to affect the outcome of the Syrian peace talks in Astana | Serbian FBReporter in English

التعليقات مغلقة.