شريط الأخبار

عضو الائتلاف المعارض السابق: الجيش السوري هو الجهة الوحيدة القادرة على إعادة تنظيم سورية

صرحت الصحفية السورية وعضو الائتلاف السوري المعارض سابقا، إيما سليمان، أن "الجيش العربي السوري هو الجهة الوحيدة القادرة على إعادة تنظيم سورية".

وجاءت تصريحات سليمان في برنامج “النقاش” الذي بثته قناة “فرانس 24” الفرنسية الناطقة باللغة العربية، وحمل ملف عنوان “المقاربة الماكرونية للأزمة السورية”.

وتناول البرنامج تصريحات الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، لصحف أوروبية حول سوريا، والتي قال فيها إنه “لا يرى أي بديل شرعي للرئيس بشار الأسد، وأن أولوية باريس هي الالتزام بمحاربة الجماعات الإرهابية وضمان ألا تصبح سوريا دولة فاشلة”.

وشهدت الحلقة على مدار 40 دقيقة سجالات حول موقف ماكرون الأخير، وأولوية محاربة الإرهاب في سوريا، واستضاف مقدم البرنامج، توفيق مجيد، الصحفي والكاتب السوري وائل الخالدي، والباحثة السورية في العلاقات الدولية نسرين عبود، والصحفية السورية إيما سليمان

واعتقدت سليمان أن “الجهة الوحيدة القادرة على إعادة تنظيم سورية هو الجيش السوري”، مضيفة أن “سورية في حالة فوضى ولا حل لها، وموقف ماكرون شجاع وكلامه واقعي”.

يذكر أن إيما سليمان عملت في المكتب الإعلامي للإتلاف المعارض، مطلع تأسيسه عام 2012 مدة خمسة أشهر فقط، وتسلمت القسم الفرنسي.