شريط الأخبار

ثلاثة آبار مياه جديدة بالخدمة في السويداء

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء ثلاثة آبار جديدة في الخدمة بكلفة تجاوزت 303 ملايين ليرة لتأمين احتياجات المواطنين من مياه الشرب في مدينة السويداء وبلدتي الكفر وعرى بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس وائل شقير في تصريح لمراسل سانا اليوم أن “البئر الأول هو بئر فوج الإطفاء في حي الجلاء بمدينة السويداء بكلفة نحو 111 مليون ليرة وبعمق نحو 700 متر وجرى تنفيذه من قبل الشركة السورية الليبية ويسهم في تأمين كميات المياه اللازمة لعمل فوج إطفاء السويداء فيما البئر الثاني هو بئر عرى -الكفر وبكلفة نحو 103 ملايين ليرة وبعمق 600 متر ويسهم في تأمين مصدر مياه جديد للشرب في بلدة الكفر .

ولفت شقير إلى أن البئر الثالث هو بئر بلدة عرى وبكلفة نحو 89 مليون ليرة وبعمق 600 متر ويسهم في تأمين مصدر مائي جديد للبلدة مشيراً إلى أن التجهيزات الكهربائية الميكانيكية لتلك الآبار تم تأمينها بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

يشار إلى أنه تم خلال الشهر الماضي الانتهاء من تجهيز بئر الكفر الأول جنوب المحافظة ووضعه بالخدمة إضافة إلى تنفيذ مشروع خط كهرباء مستقل لمشروع آبار خازمة من قبل فريق المياه والإصحاح في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء وذلك بالتعاون مع المؤسسة العامة لمياه الشرب بالمحافظة وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.