شريط الأخبار

اليازجي يبحث مع وفد اللجنة الاغترابية بالكويت فرص الاستثمار السياحي في سورية

بحث المهندس بشر اليازجي وزير السياحة مع وفد اللجنة الاغترابية السورية في دولة الكويت سبل التعاون بين الجانبين والمشاريع والفرص الاستثمارية في سورية في ظل تعافي القطاع السياحي والرغبة الجادة من قبل المغتربين بالاستثمار في بلدهم الأم.

وجرى خلال الاجتماع عرض المشاريع الاستثمارية في المحافظات والتي تم طرحها مسبقا في ملتقى الاستثمار السوري وذلك للاطلاع عليها ودراستها.

ولفت وزير السياحة إلى أهمية التعاون مع الجالية السورية في دولة الكويت في مرحلة إعادة الإعمار مستعرضا مؤشرات بدء انتعاش القطاع السياحي والتشريعات وتحديث القرارات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين الجادين إلى جانب العمل على جودة وتنوع الخدمات المقدمة وتشجيع الشركات السياحية وسوق الاستثمار المفتوح عبر طرح المشاريع الاستثمارية برؤية جديدة.

بدوره أشار رئيس الوفد الدكتور غسان عنجريني إلى افاق التعاون الممكنة ولا سيما بوجود رغبة لدى المغتربين للعودة والاستثمار في سورية بعد عودة الأمن والأمان اليها والانتعاش الذي تشهده مؤكدا أنه “تم طرح العديد من المشاريع الاستثمارية خلال الاجتماع وبحث قضية التشاركية بين الوزارة والجالية السورية في دولة الكويت وعدة مقترحات مهمة تساعد في إعادة الإعمار”.