شريط الأخبار

معرض دمشق الدولي: توقيع عقود لتصدير 50 ألف طن من المنتجات الزراعية

تم خلال فعاليات الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي التوقيع على عقود لتصدير 50 ألف طن من الخضار والفواكه إلى عدد من الدول العربية والأجنبية.

ولفت رئيس القطاع الزراعي في اتحاد المصدرين السوري أياد محمد إلى أن نتائج الدورة الحالية للمعرض كانت ممتازة في مجال الصادرات الزراعية حيث تم التوقيع على العديد من العقود من قبل المشاركين مع زبائن من العراق ومصر والأردن وروسيا والسودان ومولدافيا وفييتنام لتصدير الحمضيات والتفاحيات والخضار والبطاطا والبصل والشتول ونباتات الزينة.

وأشار محمد في تصريح لـ “سانا” إلى أن مضمون العقود المبرمة تجاوز 50 ألف طن وتمت بحضور ممثلين عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وهيئة تنمية الانتاج المحلي والصادرات واتحاد المصدرين السوري مبينا أنه تم الاتفاق مع غرفة صناعة دمشق وريفها على تطوير مواد التعبئة والتغليف والتوضيب للمنتج الزراعي بهدف رفع قيمة المنتج السوري وتعزيز تنافسيته في الأسواق الخارجية.

وأوضح محمد أن هذه العقود استفادت من ميزة الشحن المجاني التي قدمتها الحكومة لتشجيع عمليات التصدير مبينا أن القطاع الزراعي استقطب عددا كبيرا من رجال الأعمال والمواطنين حيث بلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض 36 شركة خاصة و8 حكومية إضافة إلى اللجنة الزراعية في اتحاد المصدرين.