شريط الأخبار

قوات سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على 65 بالمئة من مدينة الرقة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، الجمعة، سيطرتها على 65 بالمئة من مدينة الرقة، بعد معارك مع تنظيم “الدولة الإسلامية”، بعد سيطرتها على حيين جديدين.

وقالت الناطقة الرسمية لغرفة عمليات “غضب الفرات” جيهان شيخ أحمد، في بيان، اطلعت “سمارت” عليه، إنهم سيطروا على حيي الرقة القديمة والدرعية بعد معارك وصفها البيان بالـ”قوية” دامت أكثر من شهر ضمن معركة “غضب الفرات”.

وأشار البيان أن “قسد” باتت تسيطر على 14 حي وهم “السباهية، الرومانية، حطين، الكريم، القادسية، اليرموك، نزلة الشحادة، هشام عبد الملك، المشلب، الصناعة، البتاني (الرقة القديمة ضمنها حي المنصورة وحي الرافقة) وحي الدرعية”.

وأضاف البيان أن الاشتباكات مع تنظيم داعش تتركز في أحياء “المرور، البريد، النهضة، الأمين، الروضة وحي الرميلة”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، أعلنت سابقا، السيطرة على مبان سكنية جديدة في حي الدرعية بالرقة، شمالي شرق سوريا، وسط استمرار الاشتباكات مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

واستطاعت “قسد” السيطرة على معظم محافظة الرقة، منذ انطلاق حملتها في تشرين الثاني الماضي، لتصل إلى مشارف مدينة الرقة وتقطع طرق إمدادها، بعد سيطرتها على مدينة الطبقة الاستراتيجية، بغطاء جوي ومدفعي للتحالف الدولي، ما أسفر عن موجات نزوح جماعية للمدنيين من مناطق سيطرة تنظيم داعش، ومقتل وجرح عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال.