شريط الأخبار

وصول القافلة الإنسانية إلى مدينة دير الزور

وصلت صباح اليوم قافلة محملة بالمواد الغذائية والمواد الطبية ومستلزمات العملية التعليمية إلى مدينة دير الزور بعد أن فك بواسل الجيش العربي السوري الحصار عنها.

وذكر مصادر أهلية في دير الزور أن القافلة وصلت إلى الفوج 137 في الجهة الجنوبية الغربية للمدينة وعلى متنها آلاف السلل الصحية والغذائية والدوائية إضافة إلى الكتب والقرطاسية والمستلزمات المدرسية حيث سيتم توزيعها من قبل الجهات المعنية بمحافظة دير الزور على الأهالي الذين عانوا ويلات الحصار الهمجى الإرهابي.

وانطلقت أمس من محافظة حمص قافلة مؤلفة من 40 سيارة شاحنة تحمل نحو 1000 طن من المواد الغذائية من خضار وفواكه ومواد تموينية وتحويلية ومنظفات بهدف توفير السلع الاستهلاكية بنفس الأسعار التي تباع في بقية المحافظات كما أرسلت وزارة الصحة عيادة طبية متنقلة و4 سيارات اسعاف لنقل الحالات الحرجة من المرضى والمصابين إلى مشاف خارج المدينة وشحنتي دواء وتجهيزات طبية تتضمنان أدوية إسعافية وأخرى خاصة بالأمراض المزمنة وغيرها بوزن 9 أطنان.

وكان الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة كسر أول أمس حصار إرهابيي “داعش” عن مدينة دير الزور الذي استمر نحو 3 سنوات.