شريط الأخبار

هل تخرج تنظيم داعش من القريتين دون قتال؟

في حين يواصل الجيش السوري تقدمه في ريف حمص الشرقي. تتوارد أنباء عن خروج تنظيم داعش من مدينة القريتين دون اللجوء للحل العسكري وذلك بعد الوصول الى حالة من التهدئة في المدينة.

وأكد مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي أن وحدات مشتركة من الجيش والقوات الرديفة تابعت عملياتها شرق نقطة الصاروخ الاستراتيجية الواقعة إلى الشرق من مدينة السخنة بنحو 15 كم والمشرفة على الطريق الواصل ما بين السخنة ودير الزور من المحور الجنوبي والتي تمت استعادة السيطرة عليها الأحد الماضي، وتمكنت من فرض سيطرتها على عدة نقاط جديدة إلى الشرق من نقطة الصاروخ بريف حمص الشرقي بعد مواجهات عنيفة مع داعش سقط خلالها أعداد من مسلحيه قتلى ومصابين.

ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش استطاعت تأمين طريق السخنة – دير الزور بشكل كامل استعداداً لفتحه مجدداً أمام الحركة العامة. ووفق المصدر، فقد شهدت جبهة مدينة القريتين الواقعة في ريف حمص الجنوبي الشرقي هدوءاً حذراً من دون أن تسجل أي تطورات عسكرية جديدة على هذا المحور غي ظل أنباء عن مساعٍ لإخراج مسلحي داعش من مدينة القريتين دون اللجوء للخيار العسكري كأحد الحلول المقترحة بعد الوصول إلى حالة من التهدئة في المدينة.