شريط الأخبار

خطة تقسيم سورية انتهت بتحرير البوكمال

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن تحرير البوكمال من إرهابيي "داعش" إنجاز عسكري كبير جدا ويسجل نهاية التنظيم الإرهابي، مشيرا إلى الأمريكيون فعلوا كل ما استطاعوه لمساعدة تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة البوكمال وأمنوا له غطاء في منطقة شرقي الفرات.

وقال نصر الله إن «حصل إنجاز عسكري كبير في الأيام الماضية على الحدود العراقية السورية، وداعش كبنية عسكرية وكتنظيم قد انتهى في العراق وقد وصلت القوات العراقية إلى الحدود السورية».

وأضاف: «منذ بداية مؤامرة داعش في العراق وبالتنسيق مع الاخوة بالعراق أرسلنا عددا كبيرًا من قادتنا إلى هناك، ونحن مع الأخوة في العراق سنقوم بمراجعة للموقف وإذا وجدنا انتفاء الحاجة لعدم وجودنا هناك سيذهب إخواننا إلى ساحات أخرى».

وأكد أن «الإنجاز في البوكمال يحصّن وحدة سوريا والعراق وهناك تكون الخاتمة التي تقول أن مشروع التقسيم قد انتهى، ومع تحرير البوكمال سقطت دولة (داعش) لكن هذا لا يعني أنا مشروع التنظيم قد انتهى».

وأردف: «عندما يعلن العراقيون والسوريون نصرهم على داعش نحتاج لاحتفال بالنصر الكبير، نصر القيم الإنسانية على التوحش، وأمريكا قدمت غطاء جوي لداعش في البوكمال وكانت داعش تتحرك بشكل مكشوف وسلاح الجو الأمريكي لم يقدم على قصفهم».